عن الكلية - جامعات في ابوظبي | جامعات ابوظبي وتخصصاتها | أسعار الجامعات في أبوظبي | دبلوم في ابوظبي
عن الكلية

عن الكلية

كلية الإمارات للتكنولوجيا

تم تأسيس كلية الإمارات للتكنولوجيا في قلب مدينة أبو ظبي سريعة النمو والتطور عام 1993 بعد حصولها على اعتراف وزارة التعليم في الإمارات العربية المتحدة. وحيث أنشئت لتواكب التطورات في التقنية والأعمال للحياة المعاصرة، فإنها اليوم تثبت نفسها كإحدى أقدم المؤسسات وأكثرها عراقة في المنطقة.

بالإضافة لتقديمها برامج الدبلوم في الكثير من التخصصات، تفخر كلية الإمارات بتقديمها برامج البكالوريس في إدارة الأعمال والعلوم المالية والعلاقات العامة (باللغة العربية) بالإضافة إلى إدارة المعلومات الصحية والإدارة الصناعية. وتُعد كلية الإمارات للتكنولوجيا طلابها للإحاطة بالمعرفة التي تساعدهم في مواجهة تحديات التطورات المتغيرة في الأسواق المحلية والدولية.

حصلت كلية الإمارات للتكنولوجيا على الاعتماد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات العربية المتحدة. وهي تفخر بطاقمها التدريسي المؤلف من أكثر من 16 بلداً مختلفا من العالم وهم ذوو قدر كبير في مساهمات عظيمة في تطوير المعرفة، والخدمة المهنية، والتدريس، والإشراف.

وتماشياً مع ثقافة المنطقة، فإن المحاضرات تعقد في ثلاثة مبانٍ منفصلة لكل من الطلاب والطالبات. كما ويستطيع الطلبة اختيار الدوام ضمن: عطلة نهاية الأسبوع-أيام الأسبوع- الصباح-المساء ما يساعدهم لتكييف برامجهم مع المنهاج.

تدرك كلية الإمارات بأن نشاط الطالب خارج قاعة المحاضرات هو جزء أساسي من خبرته الجامعية، ويتمتع طلاب الكلية بمجتمع جامعي متنوع، حيث يقومون بتكوين صداقات طويلة الأمد ويندمجون في نشاطات اجتماعية وثقافية ورياضية متنوعة تمكنهم من تطوير أنفسهم ليصبحوا مهنيين بشخصيات متكاملة الوعي.

ومن جهة أخرى، فإن البرامج المقدمة، بالإضافة إلى البرامج المستقبلية، تقدم فرصة جيدة للطلبة الذين يفضلون الدراسة في الدولة على السفر للخارج للحصول على شهادة الدبلوم. وقد مكنت كلية الإمارات خريجيها من استكمال دراساتهم العليا في برامج البكالوريس التي تطرح في الكلية نفسها أو في جامعات محلية، عربية أو غربية، أو في كندا، أميريكا، ودول أخرى غيرها.

وبوجود منهاج دراسي رفيع الجودة بالإضافة لهيئة تدريسية متميزة وبنية تحتية ومرافق من الطراز الأول، نفسح المجال للطلاب لكي يحلموا ويشاركونا مواهبهم الفريدة وكذلك لأن يفتخروا بكونهم جزءاً من ثقافة خصبة.

رؤية الكلية

تسعى الكلية لأن تكون إحدى الجامعات الخاصة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

رسالة الكلية

تقدم كلية الإمارات خدمات التدريس والبحث والخدمات المجتمعية بجودة عالية لروادها فيما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية التي تركز على الاقتصاد المبني على المعرفة والاستثمار في كل من الموارد البشرية والتكنولوجيا.

خطة الكلية الاستراتيجية 2016-2021

1.1 زيادة البرامج الأكاديمية المقدمة عن طريق فتح برامج في مجالات جديدة.

1.2 إنشاء بنية مؤسساتية مرنة تعمل على تسهيل تحقيق رؤية ورسالة الكلية.

1.3 إقامة وحفاظ بنية تحتية تدعم استراتيجيات نمو الكلية.

1.4 الحصول على مسمى “جامعة” خلال فترة الخطة الاستراتيجية.

2.1 إيجاد والحفاظ على بيئة أكاديمية تضمن الامتياز في التعليم والتعلم.

2.2 تطوير واستعمال فعال لبنية تحتية تكنولوجية من أجل تحسين وصول الطلاب للتعليم.

2.3 الحصول والحفاظ على الاعتماد الأكاديمي من الهيئات الوطنية والدولية على حد سواء.

2.4 تطوير إمكانيات الكلية البحثية عن طريق الاستثمار في مصادر البحث والشراكات الأكاديمية.

3.1 بناء وتقوية شراكات استراتيجية وعلاقات مجتمعية مفيدة مع مجتمعات الأعمال، والمؤسسات المهنية وغيرها.

3.2 تطوير وتطبيق استراتيجية نمو أعمال شاملة تعمل على ضمان تطور الكلية.

4.1 إيجاد مؤسسة توجهها الخدمات عن طريق تحقيق الفعالية والكفاءة في كافة عملياتها الأكاديمية وغير الأكاديمية.

4.2 تحقيق وضع مالي مستدام يحافظ على الامتياز المؤسساتي ويتيح الوصول إلى استراتيجيات النمو.

4.3 بناء مؤسسة مرتكزة على المواهب من خلال استراتيجيات إدارة الأشخاص المبتكرين.

موقعنا

أخبار الكلية