البيان الصحفي لكلية الإمارات للتكنولوجيا - جامعات في ابوظبي | جامعات ابوظبي وتخصصاتها | أسعار الجامعات في أبوظبي | دبلوم في ابوظبي
البيان الصحفي لكلية الإمارات للتكنولوجيا

البيان الصحفي لكلية الإمارات للتكنولوجيا

23 مايو 2016

حول ترشيح برنامج إدارة الأعمال فيها كمرشح للاعتماد من قبل مجلس الاعتماد الأكاديمي لمدرسة وبرامج إدارة الأعمال الأمريكي يسر كلية الإمارات للتكنولوجيا قيام مجلس الاعتماد الأكاديمي لمدرسة وبرامج إدارة الأعمال (ACBSP) الإعلان من أوفر لاند بارك، في الولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ (12 فبراير 2016) بأنّ الكلية أصبحت مرشحةً للاعتماد الأكاديمي من قبل مجلس الاعتماد الاكاديمي لمدرسة وبرامج إدارة الأعمال عن برنامجها الخاص بإدارة الأعمال.

وفي ضوء ذلك سوف تحظى الكلية بتعيين مشرف للعمل مع دكتورة شهيرة عبد الحميد، أستاذ مساعد (HRM)، لإرشاد الكلية خلال الفترة المحددة للاعتماد للقيام بدراسة ذاتية لبرنامج إدارة الأعمال، وزيارة مقيمين مختصين لموقع الدراسة في الكلية. يتبع ذلك قيام لجنة مجلس شهادة البكالوريس (ACBSP) منح الاعتماد الأكاديمي النهائي لكلية الإمارات للتكنولوجيا.

وبهذه المناسبة صرح الدكتور ستيف باسكيل الرئيس التنفيذي للاعتماد الأكاديمي قائلاً:(إنه من دواعي سرورنا أن تكون كلية الإمارات للتكنولوجيا مرشحةً للاعتماد الأكاديمي(ACBSP). وإن مجرد سعي الكلية لهذا الاعتماد يدل على التزامها المطلق لتدريس برنامج إدارة الأعمال على مستوى عالٍ لطلابها).

ومن الجدير بالذكر إنّ (ACBSP) تأسست عام 1988 وتعتبر المنظمة الوحيدة التي تمنح اعتماداً أكاديمياً تخصصياً في كل مراحل إدارة الأعمال المتنوعة من مساعد برامج خريج بكالوريوس إلى الدكتوراة. كما تشهد (ACBSP) أنّ التدريس ومراحل التعليم المتبعة في برنامج إدارة الأعمال المقدمة من قبل مدرسة جامعة إدارة الأعمال أبر ايوا (Upper Iowa) يلبي متطلبات مستويات التعليم الصارمة، التي أُسست من قبلها.

من جانبه قال الأستاذ الدكتور بروس تايلور, رئيس كلية الإمارات للتكنولوجيا:

(إن الكلية ملتزمة بتقديم برامج تعليمية تلبي أعلى مستويات الكفاءة فيها، وإنها تثمن هذه الفرصة لنيل الاعتماد الأكاديمي العالمي لبرامجها في مجالات إدارة الأعمال وتتطلع دوماً للعمل سويةً مع (ACBSP) حينما سيبدأ مراجعيهم بالعمل معاً للنظر في برامج الكلية وإبداء أية مقترحات لتطويرها والنهوض بها إلى مستويات أعلى).

أمّا الدكتورة شهيرة عبد الحميد، منسق الكلية للاعتماد الأكاديمي، فقالت من جانبها:

(أصالةً عن نفسي وإنابةً عن كلية الامارات للتكنولوجيا، أعبِر عن عظيم الشرف بنيل هذا الترشيح من (ACBSP) وهي جهة معترف بها عالمياً، وهذه الفرصة بلا شك هي توكيد لتطلعات كلية الإمارات للتكنولوجيا من أجل تعليم مؤسسي مستمر في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أن طلابها في كلية إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات سوف يقدّرون قيمة وأهمية منح شهاداتهم من جهة ذات برامج معتمدة عالمياً).

أخبار الكلية