طلبة الإعلام في كلية الإمارات للتكنولوجيا في ضيافة وزارة الخارجية - جامعات في ابوظبي | جامعات ابوظبي وتخصصاتها | أسعار الجامعات في أبوظبي | دبلوم في ابوظبي
طلبة الإعلام في كلية الإمارات للتكنولوجيا  في ضيافة وزارة الخارجية

طلبة الإعلام في كلية الإمارات للتكنولوجيا في ضيافة وزارة الخارجية

30 أبريل 2017

نظمت إدارة شؤون الطلبة بكلية الإمارات للتكنولوجيا بإشراف د.رانيا الخير أستاذة مساق المراسم والبروتوكول زيارة إلى وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وذلك في إطار تعرف الطلبة على الواقع العملي لما تم دراسته أكاديمياً في المادة العلمية للمساق ورافق الطلبة والطالبات الأستاذ أحمد عبد الفتاح المرشد الطلابي.

بدأت الزيارة بالترحيب بالطلبة والإستماع الى الرؤية الاستراتيجية للوزارة 2017-2021 وأهدافها وأولوياتها ، وتم التعرف على الإدارات والهيكل التنظيمي للوزارة والتركيز على إدارة الاتصال واختصاصاتها  ومهامها  الإعلامية والديبلوماسية العامة ، كما وإطلعوا على الرؤى التعريفية وربط المهام  بالخلفيات  الأكاديمية  للطلاب بإعتبار تخصصهم في الإعلام والعلاقات العامة ودراستهم  للمراسم والبروتوكول بصفة خاصة من خلال نقاش وحوار حيوي ومستفيض بين الطلبة وممثل إدارة الاتصال ، وتجولوا في مكتبة الشهيد سيف غباش وأطلعوا على محتواها من المجموعات النادرة والمتميزة من الكتب والبحوث والدراسات ، ثم قدم مسؤول الزيارات والمراسم عرضاً مفصلاً عن مهام الإدارة وإختصاصاتها في عمل المراسم والبروتوكول والتشريفات عند زيارات القادة والرؤساء والممثلين الديبلوماسيين للدولة.

وأطلع الطلبة والطالبات على موضوع رفع الأعلام وأسبقياتها  وقواعد رفعها وتنكيسها وتغييرها وأحكامها . وكيفية تقديم نسخة من أوراق الإعتماد للدبلوماسيين والتحضير لتوقيع الإتفاقيات وبروتوكولاتها، ومواقع الأعلام  للدول الأطراف في الإتفاقيات ، كما وأطلعوا على قاعة المؤتمرات الصحفية وتجهيزاتها الفنية وغرف الترجمة  الفورية. وفي ختام الزيارة ألتقطت الصور التذكارية.

أخبار الكلية