كلية الإمارات للتكنولوجيا تحتضن أطفال “التوحّد” في أمسية توعوية تثقيفية - جامعات في ابوظبي | جامعات ابوظبي وتخصصاتها | أسعار الجامعات في أبوظبي | دبلوم في ابوظبي
كلية الإمارات للتكنولوجيا تحتضن أطفال “التوحّد” في أمسية توعوية تثقيفية

كلية الإمارات للتكنولوجيا تحتضن أطفال “التوحّد” في أمسية توعوية تثقيفية

12 أبريل 2016

تزامناً مع اليوم العالمي للتوحد، ازدانت كواليس كلية الإمارات للتكنولوجيا (مبنى الإعلام في البطين) مساء الثلاثاء الموافق 12 أبريل 2016 بحضور أطفال التوحد برفقة أولياء أمورهم للمشاركة في الأمسية التوعوية التثقيفية بعنوان (نحن صوتكم). أقامت الفعالية طالبات قسم الإعلام والعلاقات العامة بكلية الإمارات للتكنولوجيا بإشراف الدكتور مهدي جندوبي، وحضور الدكتور الصادق رابح عميد كلية الإعلام.

ألقى الأستاذ صلاح السيد السمري مدير مركز الاتحاد لذوي الإعاقة في بداية الأمسية محاضرةً قدّم فيها أهداف ونظام عمل المركز الذي تم تأسيسه سنة 2012، ودوره في تقديم برامج تربوية وتعليمية للمصابين بالتوحّد والإعاقة الذهنية.

ثم شارك الحاضرون من أساتذة وطلاب في مداخلات عدة حول التوحّد واستمعوا إلى تفسيرات من المعلمات المتخصصات في رعاية مثل هؤلاء الأطفال، الذين يتميز قسم منهم بمهارات فائقة، حول تعرضهم لصعوبات تتعلق أساساً بتنظيم علاقاتهم مع محيطهم الإنساني وميلهم إلى الانزواء في سن الثانية حيث تظهر بجلاء أعراض هذه الإعاقة.

أخبار الكلية