كلية الإمارات للتكنولوجيا تشارك في ورشة عمل بمركز تريم وعبد الله عمران - جامعات في ابوظبي | جامعات ابوظبي وتخصصاتها | أسعار الجامعات في أبوظبي | دبلوم في ابوظبي
كلية الإمارات للتكنولوجيا  تشارك في ورشة عمل بمركز تريم وعبد الله عمران

كلية الإمارات للتكنولوجيا تشارك في ورشة عمل بمركز تريم وعبد الله عمران

23 فبراير 2017

نظم مركز تريم وعبد الله عمران للتدريب والتطوير الإعلامي على مدار يومين في مقره بدار «الخليج» للصحافة والطباعة والنشر، ورشة عمل اختيار الصورة الخبرية وتوظيفها. شارك فيها إعلاميون من جهات متنوعة، وحاضرت فيها الدكتورة صباح المحمودي من كلية الإمارات للتكنولوجيا – حرم الإعلام ، التي أوضحت أن الصورة تندرج ضمن التصور العام للصحيفة، وأن اختيار الصورة وكتابة عنوانها من أهم عناصر المهنية في الصحيفة، خاصة في ظل تأثيراتها النفسية والاجتماعية.

وذكرت أن الورشة انتقلت من المقدمة العامة بطرح بعض الأفكار إلى الحديث عن نشأة الصورة الصحفية، واستخداماتها، وأنواعها، مع تناول نظرية التحليل الإعلامي. وتخللت الورشة تدريبات وتطبيقات من خلال عرض مجموعة من الصور الصحفية، وإلى أي مدى حققت المعايير المطلوبة عند اختيارها، وكتابة التعليقات عليها، وموقعها في الإخراج الصحفي.
كما تعرضت لتوظيفات الصورة في الصحافة التلفزيونية والإلكترونية، وتمت مناقشة قضية مصداقية الصورة في العصر الرقمي، والمعايير التي تستخدم في ذلك الإطار، وأهمية عدم الإنسياق وراء ما تحمله المواقع من صور قد لا تكون صحيحة.

وتعد الورشة هي النشاط السابع من أنشطة مركز تريم وعبد الله عمران التدريبية في الموسم الثالث عشر، والذي تضمن موضوعات تحريرية وفنية ونقدية، وضمت ثلاث ورش أولاها ستهتم بموضوع بناء الخبر الصحفي، وثانيها سيكون موضوعها السرد الرقمي في الإعلام، وأختتم الموسم بورشة عمل ضوابط لغة الصحافة المكتوبة.

أخبار الكلية