كلية الإمارات للتكنولوجيا تطلق خدمات تعليمية وتكنولوجية جديدة - جامعات في ابوظبي | جامعات ابوظبي وتخصصاتها | أسعار الجامعات في أبوظبي | دبلوم في ابوظبي
كلية الإمارات للتكنولوجيا تطلق خدمات تعليمية وتكنولوجية جديدة

كلية الإمارات للتكنولوجيا تطلق خدمات تعليمية وتكنولوجية جديدة

19 فبراير 2017

في يوم الخميس التاسع من فبراير 2017 ، أعلنت كلية الإمارات للتكنولوجيا عن الخدمات الجديدة التي ستقدمها الإدارة الجديدة ” إدارة الخدمات التعليمية والتكنولوجية ” . حيث قام مدير الإدارة الجديدة الدكتور أحمد دباغ وفريقه بعقد اجتماع مع أعضاء هيئة التدريس في الكلية للإعلان عن هذه الخدمات التي ستكون متاحة قريبا للمدرسين والموظفين والطلاب في فروع الكلية الثلاثة .

قام الدكتور أحمد دباغ ، مدير إدارة الخدمات التعليمية والتكنولوجية بتقديم أعضاء فريقه وأدوارهم الجديدة . حيث ركز على التغيرات التي تحتمها الخطة الاستراتيجية الجديدة للكلية . حيث سيتم دمج التكنولوجيا بأساليب التدريس والتعلم الحديثةوالتي ستكون من أهم مجالات الاهتمام في المرحلة القادمة من الخطة الاستراتيجية للكلية . لذلك تم دمج وحدة تكنولوجيا المعلومات مع وحدة التكنولوجيات التعليمية في إدارة جديدة ” إدارة الخدمات التعليمية والتكنولوجية” وذلك لتقديم خدمات تكاملية ذات قيمة و مميزة في كلا المجالين التعليم والتكنولوجيا. وقام الدكتور أحمد بعرض الخدمات التي سيتم تقديمها من قبل الإدارة الجديدة وهي : خدمات تكنولوجيا التعليم والخدمات الطلابية وخدمات المدرسين والموظفين والموقع الألكتروني و نظام إدارة التعلم الألكتروني والخدمات التشغيلية والخارجية .

وبعد عرض الإحصائيات التي تم القيام بها من قبل الإدارة حول الوضع الحالي ، تحدث الدكتور أحمد عن الخطة القادمة للإدارة الجديدة وخدماتها التي تهدف إلى تحسين البيئة العامة بالكلية . وأعطى الدكتور أحمد الفرصة لمصممة المناهج الألكترونية للتحدث عن العلاقة التكاملية بين التعليم والتعلم والتكنولوجيا في الوقت الحالي والدور الفعال الذي لعبته التكنولوجيا في الممارسات التعليمية الحديثة . وبعدها عبر الدكتور أحمد عن أمله بأن إحصائيات استخدام التكنولوجيا ونظام التعلم الألكتروني سوف تتغير بعد إطلاق الحلة الجديدة للنظام بحيث يكون أكثر جاذبية للطلاب والمدرسين. ثم قدم نبذه مختصرة عن التغييرات التي تم إجراءها في النظام التعليمي الألكتروني والانترنت والحواسيب ؛ هذه التغيرات التي من شأنها تحسين الوضع الحالي في الكلية .

ثم أعطى الفرصة لأعضاء الهيئة التعليمية لمناقشة آلية تقديم هذه الخدمات والعقبات والقيود التي من المحتمل أن تظهر وآلية التغلب عليها. وناقش أعضاء هيئة التعليم أيضا توقعاتهم ونصائحهم للإدارة الجديدة ( إدارة الخدمات التعليمية والتكنولوجية).

وفي نهاية الاجتماع، تحدث الدكتور أحمد دباغ عن آلية بناء القدرات وتقديم التدريب على مستويات مختلفة لأعضاء الهيئة التعليمية من قبل إدارة الخدمات التعليمية والتكنولوجية . حيث سيكون التدريب على استخدام التكنولوجيا التعليمية على ثلاث مستويات, حيث سيكون المستوى الأول إجباريا للجميع بينما سيركز المستوى الثاني والثالث على الاستخدامات التعليمية للتكنولوجيا حسب الأساليب الحديثة في التدريس والتعليم والتقييم .

انتهى اللقاء بمناقشات فردية وجماعية حول المواضيع التي تم عرضها في اللقاء. ووعد الدكتور أحمد بلقاءات دورية مع الهيئة التعليمية لتقييم هذه الخدمات والتدريب المقدم للهيئة التعليمية وكيفية التحسين.

أخبار الكلية