كلية الإمارات للتكنولوجيا ومعهد التمويل والإدارة توقعان اتفاقية تفاهم - جامعات في ابوظبي | جامعات ابوظبي وتخصصاتها | أسعار الجامعات في أبوظبي | دبلوم في ابوظبي
كلية الإمارات للتكنولوجيا ومعهد التمويل والإدارة توقعان اتفاقية تفاهم

كلية الإمارات للتكنولوجيا ومعهد التمويل والإدارة توقعان اتفاقية تفاهم

23 يونيو 2016

خطت كلية الإمارات للتكنولوجيا مؤخراً للأمام من خلال توقيعها مذكرة تفاهم مع معهد التمويل والإدارة، وهو معهد عريق للاستشارة والتدريب، بتاريخ 23 يونيو 2015. وبمناسبة توقيع هذه المذكرة، أعرب الطرفان عن رغبتهما في التعاون فيما بينهما لتمكين طلاب الكلية من دمج مفاهيم خبرتهم العملية في برامج الكلية الأكاديمية وتعزيز اطلاعهم على أفضل الممارسات في العلوم المالية الإسلامية.

وبموجب هذا الاتفاق، سيقوم معهد التمويل والإدارة بالتنسيق بين شهاداته المهنية في العلوم المصرفية الإسلامية والأسواق المالية الإسلامية ومناهج كلية الإمارات في سبيل إنشاء توافق مع متطلبات معهد التمويل والإدارة. وبالتالي يستطيع طلاب كلية الإمارات التقدم لنيل شهادة مهنية من المعهد حالما ينهون بنجاح متطلبات المساق ذي العلاقة تبعاً لكلية الإمارات بدرجة (ج) كحد أدنى.

وفي حديث للبرفسور بروس أشاد فيه بهذه الاتفاقية، أعرب قائلاً: “تمثل مذكرة التفاهم هذه إطاراً للتعاون في مجال تنمية الموارد البشرية والبحث والاستشارة من أجل استكشاف وتحديد مجالات عديدة للتعاون المشترك بناء على نقاط قوة وتكامل ذات علاقة.” كما أكد على أن الاتفاقية الجديدة ستقدم لطلاب الكلية فرصة رائعة لإقامة واجهة إيجابية صلبة في سوق عمل التمويل الإسلامي الحيوي والتنافسي بشدة.

ومن جهته، أكد د. محمود فراج، المدير التنفيذي الرئيس لمعهد التمويل والإدارة، بأن هذه المذكرة تهدف إلى مساعدة طلاب كلية الإمارات للاستفادة من خدمات التدريب المهني المتخصص في الاقتصاد الإسلامي وعلومه وتطبيقاته بالإضافة إلى برامج تدريبية أخرى تعمل على دعم المؤسسات المصرفية والتمويلية إلى جانب عقد المؤتمرات المتعلقة بالتمويل الإسلامي في العالم.

أخبار الكلية