محاضرة صحافة الأطفال في الإمارات (مجلة ماجد نموذجاً) - جامعات في ابوظبي | جامعات ابوظبي وتخصصاتها | أسعار الجامعات في أبوظبي | دبلوم في ابوظبي
محاضرة صحافة الأطفال في الإمارات (مجلة ماجد نموذجاً)

محاضرة صحافة الأطفال في الإمارات (مجلة ماجد نموذجاً)

22 مارس 2016

أبو ظبي/ 22 مارس

تواصلاً مع خطة كلية الإمارات للتكنولوجيا في أبو ظبي للفصل الدراسي الحالي (ربيع 2016) بالانفتاح على المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة واستضافة مسؤوليها وصحفييها من أجل استفادة الطلبة والأساتذة على حد سواء من تجربة هذه المؤسسات الميدانية، نظمت الكلية في مبنى الحرم الجامعي للإعلام في البطين محاضرة علمية تحت عنوان صحافة الأطفال في الإمارات (مجلة ماجد نموذجاً).

تصدر المجلة شركة أبو ظبي للإعلام كل يوم أربعاء، ويرأس تحريرها حالياً الأستاذة فاطمة سيف. قدم المحاضرة الأستاذ الصحفي لبيب خير الله سكرتير تحرير المجلة بحضور عميد كلية الإعلام الدكتور الصادق رابح وعدد من الأساتذة والزملاء الإداريين ومن شؤون الطلبة، بالإضافة الى الطالبات والطلبة وبإشراف الدكتور محمد رمضان.

تناولت المحاضرة عدداً من المحاور منها: أنها مجلة ضمن مشروع عربي إعلامي أطلقه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ثانياً كونها مبادرة ثقافية ووطنية تمثل الطفل الإماراتي والعربي، وثالثاً مساهمتها في تربية النشئ الجديد من الأطفال من سن 7- 14 سنة.

استعرض المحاضر تاريخ تأسيس المجلة ومشاركة نخبة من ألمع الكتاب والرسامين فيها منهم أحمد إبراهيم حجازي. وأوضح المحاضر أن توزيعها يغطي الوطن العربي من عواصمه الى مدنه وقراه البعيدة بسبب شعبيتها بين الأطفال.

وأشار الى أن المجلة فازت بجوائز محلية وعربية وإقليمية ودولية في مجال صحافة الأطفال على صعيد المجلة كمؤسسة إعلامية والأفراد العاملين فيها طيلة تاريخها الممتد لــ 37 سنة .

ثم جرت في ختام المحاضرة مداخلات عدة من قبل الأساتذة والطلبة والطالبات حول صحافة الأطفال والتحديات التي تواجهها في ظل بدء بث قناة ماجد الفضائية في 25 سبتمبر 2015 .

وفي ختام المحاضرة سلّم عميد الكلية الدكتور الصادق رابح درع الكلية للمحاضر الأستاذ الصحفي لبيب خير الله لتلبيته الدعوة بإلقاء محاضرته في كلية الإعلام، كما والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

أخبار الكلية