مواكباً احتفالات الدولة بعام القراءة حضور بحثي وعلمي دولي متميز لأساتذة الإعلام في كلية الامارات للتكنولوجيا - جامعات في ابوظبي | جامعات ابوظبي وتخصصاتها | أسعار الجامعات في أبوظبي | دبلوم في ابوظبي
مواكباً احتفالات الدولة بعام القراءة حضور بحثي وعلمي دولي متميز لأساتذة الإعلام في كلية الامارات للتكنولوجيا

مواكباً احتفالات الدولة بعام القراءة حضور بحثي وعلمي دولي متميز لأساتذة الإعلام في كلية الامارات للتكنولوجيا

05 أبريل 2016

مواكبة لاحتفالات الإمارات بعام القراءة وترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله، حقق أساتذة برنامج الإعلام والعلاقات العامة في كلية الإمارات للتكنولوجيا حضوراً فكرياً وعالمياً مميزاً في كثير من الفعاليات والإصدارات الدولية.

صرح بذلك الأستاذ وائل الأنقر رئيس مجلس أمناء الكلية، وعبر عن تقديره الكبير للجهات المشاركة في إحياء عام القراءة مقدراً جهود أعضاء هيئة التدريس في ذلك.

وذكر منها إصدار الدكتور الصادق رابح، عميد برنامج الإعلام والعلاقات العامة دراسة “السياقات الشبكية والاندماج الإعلامي والممارسة الإعلامية المعاصرة، فيما انجز الدكتور عمر بن عمر دراسة نشرتها حولية الجامعة الأوربية في باريس حول “استخدامات واستراتيجيات تملُك الهاتف الخلوي/العام 2015م.

فيما شارك الدكتور عبد الملك الدناني في المؤتمر الدولي السنوي العشرين للجمعية العربية الأمريكية لأساتذة الاتصال (AUSACE)، الذي عقد في رحاب قسم الإعلام بجامعة قطر، ببحث علمي بعنوان: مقروئية الصحف الورقية في ظل منافسة الصحافة الإلكترونية.

واختيرت الدكتورة منيرة بن نصيب لتكون عضواً مقرراً بالجلسة الثانية الخاصة بـ” الممارسة الإعلامية للمرأة في الجزائر” للملتقى الوطني حول “المرأة والإعلام في الجزائر” وترأست الجلسة الثانية الخاصة بـ” مظاهر التغيير التي تعيشها المؤسسات الإعلامية الجزائرية في بيئة الواب.”

فيما شارك الدكتور عمرو علي في الهند في المؤتمر الدولي الثاني حول دراسات الاعلام والاتصال: وعلى مستوى المؤتمرات أيضاً فقد كانت للدكتور عمرو علي المشاركة بورقة علمية حول دور مواقع التواصل الاجتماعي في ترويج الأنشطة الطلابية بالجامعات الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

فيما شاركت الدكتورة صباح المحمودي في الإشراف على تقييم ملفات الدروس وورشة تقييم البرامج ومثلت الكلية في ملتقى الفجيرة الاعلامي:موقع المرأة الاعلامي، ولها دراسة شاركت بها في المؤتمر الدولي بتونس عن ” تشكل الصحافة الاستقصائية في مرحلة الانتقال الديمقراطي”.

أمّا الدكتور محمد قنطارة فقد شارك بمقال تحت عنوان (المدن الإعلامية العربية – الواقع وضرورات التطوير) نشر في مجلة الإذاعات العربية.

أما الدكتورة غادة محمد عثمان عضوة لجنة البحوث بكلية الإمارات للتكنولوجيا فقد أعدت بحثاً بعنوان (مواقع التواصل الاجتماعي وأبعادها على الشباب- الفيس بوك مثالاً) تحت النشر، بينما تعمل على بحثين آخرين، ومناقشة رسالة ماجستير تحت إشرافها بجامعة أم درمان الإسلامية بالسودان.

وصدر للدكتور فيصل كامل نجم الدين كتاب بعنوان ” مهارات العمل التلفزيوني “، فيما صدر للدكتور خالد عبدالله أحمد درار إصدار إعلامي أكاديمي بعنوان “البحث العلمي في مجال الاتصال”

وشارك الدكتور محمد فياض في الملتقى الدولي حول الإعلام الديني في جامعة عبد الحميد بن باديس في الجزائر وفي مؤتمر الإعلام الصحي لجامعة الشرق الأوسط بالأردن، واختير من الجامعة الأهلية بمملكة البحرين ممتحناً خارجياً لبرنامج الماجستير ومراجعاً خارجياً لبرنامج الإعلام بالاضافة إلى مشاركته في ملتقى عبد الرحمن كانو الثقافي في مملكة البحرين بمحاضرة بعنوان (الإعلام الدولي في عالم المستقبل وصراع القيم والتكنولوجيا). أما الدكتور محمد رمضان فقد شارك في المؤتمر والمعرض النوعي الاعلامي CABSAT لعام2015 في دبي، وقدم دراسة عن (التغطية الاقتصادية لصحيفة الاتحاد الاماراتية) في مجلة الإعلام والاتصال لجامعة الاهرام – الكندية في القاهرة، وأجرى دراسة تحليلية عن (الإعلام الحربي العراقي خلال حرب 2003) لمجلة الإعلام في جامعة بغداد.

أخبار الكلية