شارك وفد من إدارة كلية الإمارات للتكنولوجيا في مؤتمر “مدينة أبو ظبي الذكية”، و الذي عقد في جميرا في أبراج الاتحاد، في مدينة أبو ظبي، يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر، 2019.

تحت شعار “مدينة أبو ظبي الذكية”، أكد المشاركين في المؤتمر على دور تقنيات المدينة الذكية في تغيير طريقة تواصلنا و تفاعلنا مع بعضنا البعض. كما أن استخدام التكنولوجيات المتطورة مثل الإنترنت، والذكاء الاصطناعي، وتحليلات البيانات، و الروبوتات المتقدمة، يساهم بشكل فعَال في ابتكار طرق ذكية ومتقدمة لتطوير البنية التحتية الحضرية والخدمات البلدية.

حيث ترأس وفد كلية الإمارات للتكنولوجيا؛ الأستاذ الدكتور عبدالرحيم صابوني (رئيس الكلية)؛ والسيد وائل الانقر (رئيس مجلس الأمناء)؛ وحضره الدكتور وسام الانقر (مدير قسم الاستراتيجية وتطوير الأعمال)؛ والدكتور محمد ضياف (عميد كلية إدارة الأعمال)؛ و الأستاذة الدكتورة سوزان القليني (عميد كلية الإعلام والعلاقات العامة)؛ والدكتور عمر بن عمر (رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان)؛ والدكتور رياض بن عمر، وبمشاركة ايجابية من بعض طلاب كلية الإمارات للتكنولوجيا.

من الجدير بالذكر، أن مؤتمر “مدينة أبو ظبي الذكية” استضاف العديد من الحلقات النقاشية، تم من خلالها التطرق الى القضايا الحاسمة التي تواجه تكنولوجيات المدن الذكية بما في ذلك؛ استخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصالات وغيرها من الوسائل لتحسين نوعية الحياة، وكفاءة التشغيل والخدمات الحضرية، والقدرة على المنافسة، مع ضمان تلبيتها لاحتياجات الأجيال الحالية والمقبلة فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

هناك المزيد من أخبارنا التي تهمك, تابعونا على موقع الكلية وعلى منصات التواصل الاجتماعي التي تخصنا !