استضافت كلية الإمارات للتكنولوجيا هيئة المقيّمين الخارجيين للاعتماد الأكاديمي من وزارة التربية والتعليم/التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة من السادس إلى التاسع من هذا الشهر، لتجديد اعتماد برنامج الإعلام. حيث تتكون هيئة المقيّمين الخارجيين للاعتماد الأكاديمي من الاستاذ الدكتور حسين يسري أمين (رئيساً)، من الجامعة الأمريكية في القاهرة ، جمهورية مصر. والأستاذ الدكتور عزت حجاب (عضواً)، من جامعة الشرق الأوسط، الأردن؛ والأستاذ الدكتور السيد بهنسي (عضواً) ، من الجامعة الحديثة، جمهورية مصر؛ والأستاذ الدكتور عبد السلام غيث (مفوضاً)، من هيئة الاعتماد الأكاديمي، من وزارة التعليم، في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبمشاركة الأستاذ الدكتور  يوسف عبدالمجيد (مفوضاً)، في دولة الإمارات العربية المتحدة.

في بداية هذه الزيارة، استقبل رئيس كلية الإمارات للتكنولوجيا، الأستاذ الدكتور عبدالرحيم صابوني أعضاء هيئة الاعتماد الأكاديمي، وقدم الدكتور محمد فياض، عميد كلية الإعلام  لمحة عامة عن أحدث التفاصيل الأكاديمية المتعلقة بالبرنامج. بالتوازي مع ذلك، تم تقديم عرض موجز عن أهم الإنجازات الأكاديمية والإدارية التي شهدتها كلية الإمارات للتكنولوجيا منذ الاعتماد السابق لبرنامج الإعلام في سبتمبر 2013.

بعد ذلك، أجرى الوفد الزائر مراجعة شاملة للوثائق المختلفة ذات الصلة بهذا البرنامج، بما في ذلك، دليل الكلية، وسجل الموظفين، وملف ضمان الجودة، ووثائق السياسات والإجراءات، وخطط العمل الاستراتيجية، والتقارير السنوية؛ والجداول الأكاديمية للفصل الحالي لجميع البرامج في الكلية؛ و قائمة الكتب والمجلات الحالية المتعلقة بالبرنامج وملفات الخدمة المجتمعية والمجلس الاستشاري لكلية الإعلام.

وخلال هذه الزيارة، انتهز الوفد الزائر الفرصة للقيام بجولة في الحرم الجامعي ، بما في ذلك المكتبة و استديوهات الإذاعة والتلفزيون ومختبرات الانتاج والصحافة والمرافق الأخرى ذات الصلة ببرنامج الإعلام. بعد ذلك ، أجرت هيئة الاعتماد الأكاديمي عدد من اللقاءات مع عدد من أعضاء هيئة التدريس الحاليين في القسم و الكلية ممن لهم دور مهم في برنامج الإعلام ، ومع عدد من الهيئة الإدارية في الكلية. علاوة على ذلك ، إلتقى الوفد الزائر أيضًا مع عدد من الطلاب الخريجين سابقاً والدارسين الحاليين والذين تحصلوا على وظائف في مجال الإعلام بعد التخرج، للحصول على فهم واسع لمدخلات ومخرجات برنامج بكالوريوس الإعلام في كلية الإمارات للتكنولوجيا.

من الجدير بالذكر، أن هيئة الاعتماد الأكاديمي عقدت أيضًا لقاءات متعددة مع رئيس كلية الإمارات للتكنولوجيا، الأستاذ الدكتور عبد الرحيم الصابوني، والأستاذ الدكتور غسان القيمري – نائب رئيس الكلية للشؤون الأكاديمية، ومدير دائرة الاستراتيجيات وتطوير الأعمال، الدكتور وسام الأنقر. حيث كانت تدور فحوى هذه اللقاءات الأكاديمية حول المسائل المؤسسية والأكاديمية بما فيها تلك النجاحات والانجازات ذات الصلة ببرنامج بكالوريوس الإعلام  في كلية الإمارات للتكنولوجيا.

اختتمت هذه الزيارة بتقديم موجز للنتائج الاولية إلى الإدارة التنفيذية في كلية الإمارات للتكنولوجيا من قبل رئيس هيئة الاعتماد الأكاديمي الأستاذ الدكتور حسين يسري أمين. وفي الختام شكر رئيس كلية الإمارات للتكنولوجيا، الأستاذ الدكتور عبد الرحيم صابوني أعضاء الوفد الزائر على ملاحظاتهم البناءة التي من شأنها تحسين جودة البرنامج تحت إعادة الاعتماد.

هناك المزيد من أخبارنا التي تهمك, تابعونا على موقع الكلية وعلى منصات التواصل الاجتماعي التي تخصنا

هل تعني:
هل تعني:
بحث

أحدث المقالات