الصحفي والمعلق الرياضي الشهير الأستاذ محمد الجوكر في ضيافة كلية الإمارات للتكنولوجيا - جامعات في ابوظبي | جامعات ابوظبي وتخصصاتها | أسعار الجامعات في أبوظبي | دبلوم في ابوظبي
الصحفي والمعلق الرياضي الشهير الأستاذ محمد الجوكر في ضيافة كلية الإمارات للتكنولوجيا

الصحفي والمعلق الرياضي الشهير الأستاذ محمد الجوكر في ضيافة كلية الإمارات للتكنولوجيا

21 نوفمبر 2017

أستضاف حرم الإعلام في كلية الإمارات للتكنولوجيا في البطين عصر الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 الصحفي والمعلق الرياضي الشهير الأستاذ محمد الجوكر وألقى محاضرة على طلبة وأساتذة الإعلام بعنوان ( أهمية الأعلام الرياضي ودوره في غرس الثقافة الرياضية ) مستعرضاً فيها تاريخ الصحافة الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ نشوئها في عهد المرحوم بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ( طيب الله ثراه) الى يومنا هذا مشيداً بتشجيعه ودعمه للرياضيين والصحفيين العاملين في القطاع الرياضي ، وأثنى المحاضر على أخلاق الرياضيين والصحفيين على حد سواء وما أرسوه من بصمات جميلة ساهمت في سعادة المجتمع الإماراتي والعربي .

وتطرّق الجوكر الى أهمية ودور الصحفي في الحياة الإجتماعية ، وضرورة تواجده في الميدان الرياضي لكي يستشعر عن قرب الروح الرياضية والأخلاق الرفيعة التي يجب أن يتحلّى بها  الرياضي والصحفي أمام المجتمع .

وأستعاد الجوكر خلال المحاضرة ذكريات وعبق الماضي الجميل من خلال عمله كمحرر ومعلّق رياضي في نفس الوقت وما تخلل عمله من مواقف محرجة ومضحكة ومستعرضاً مسيرة عمله الطويلة في الأقسام الرياضية للصحف المحلية كالإتحاد والخليج والبيان . وعرض المحاضر عدداً كبيراً ونادراً من الصور التي مثّلت الأنشطة الرياضية في الدولة والوطن العربي على مرّ عقود من الزمن . ومن الجدير بالذكر أنّ للمحاضر مؤلفات عدة وثّقت النشاطات الرياضية داخل وخارج الدولة  وكذلك نشاطات الرموز الوطنية للدولة ورعايتهم وتشجيعهم للرياضة والرياضيين ، وتقلّد الجوكر مناصب أدارية ورياضية عدة خلال مسيرته الطويلة الحافلة بالمنجزات . وفي نهاية المحاضرة أهدى المحاضر نسخة من أحد مؤلفاته لمكتبة الأعلام وبدوره قام الدكتور محمد فياض عميد كلية الإعلام بإهدائه شهادة تقديرية ودرع الكلية تثميناً لتلبيته الدعوة والإستفادة من تجربته الغزيرة في مجال الإعلام الرياضي الإماراتي والعربي .

أخبار الكلية