كلية الإمارات للتكنولوجيا توقع مذكرة تعاون مع سوق أبوظبي للأوراق المالية - جامعات في ابوظبي | جامعات ابوظبي وتخصصاتها | أسعار الجامعات في أبوظبي | دبلوم في ابوظبي
كلية الإمارات للتكنولوجيا توقع مذكرة تعاون مع سوق أبوظبي للأوراق المالية

كلية الإمارات للتكنولوجيا توقع مذكرة تعاون مع سوق أبوظبي للأوراق المالية

15 فبراير 2016

ضمن إطار التعاون والشراكة المتبادلة في مجالات التطوير المؤسسي والبحث العلمي وتطوير المناهج الأكاديمية والتدريب المهني, وقعت كلية الإمارات للتكنولوجيا وسوق أبوظبي للأوراق المالية مذكرة تعاون بحضور الأستاذ وائل الأنقر رئيس مجلس الأمناء في الكلية.

وحسب الاتفاقية، سيقوم سوق أبوظبي للأوراق المالية بتنظيم ندوات وورش عمل متخصصة لطلاب كلية الإمارات للتكنولوجيا تهدف لتطوير الطلاب في مجال تداول الأسهم وإجراءات السوق الرسمية. وسوف يوفر سوق أبوظبي للأوراق المالية بالإضافة لمشاريع البحث العلمي المتخصصة شاشات لعرض التداول لطلبة الكلية ضمن مشروع التداول الافتراضي.

وأعرب الأستاذ وائل الأنقر رئيس مجلس الأمناء في الكلية عن سعادته بتوقيع مذكرة التعاون، وأن هذه الاتفاقية هي فرصة كبيرة للتعاون وتوفير مصادر جديدة لتطوير مهارات ومعارف طلاب الكلية في مجال العلوم المالية. وأضاف “إننا في الكلية نطمح لبناء مزيد من الشراكات الاستراتيجية والتي سوف تنعكس إيجابياً على تطوير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة.”

وفي معرض حديثه عن أهمية الاتفاق، صرح الأستاذ راشد البلوشي، المدير التنفيذي للسوق، قائلاً: “سوق أبوظبي ملتزم بالعمل مع المجتمع الأكاديمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويهدف في استراتيجيته إلى توفير أعلى مستوى من مستويات الدعم لأنشطة البحوث في جميع أنحاء القطاعات التعليمية المختلفة، وتحديداً الجامعات.

وأضاف في حديثه “تأتي أهمية هذه المذكرة بأنها تتيح للطلاب المسجلين للدراسة في برامج إدارة الأعمال بالجامعة الاستفادة من الخبرات والمعلومات لدى المتخصصين في سوق أبوظبي للأوراق المالية، من خلال دراسة تاريخ سجلات التداول والبيانات المالية التي سيوفرها السوق ليتم استخدامها في الفصول التعليمية، فضلاً عن منصة محاكاة للتداول الإلكتروني والتي تمكّن الطلاب والطالبات من ربط ما يتعلمونه من علوم نظرية بالتطبيق العملي على أرض الواقع في إطار تعليمي مبتكر يحفزهم على الابتكار والإبداع.”

أخبار الكلية